الانتقال الى المحتوى الأساسي

مركز الأميرة الجوهرة البراهيم للتميز البحثي في الأمراض الوراثية

فعاليات

 

المشاركة في المعرض المصاحب لمحاضرة التنمية الفكرية في المستشفى الجامعي
شارك مركز الأميرة الجوهرة للتميز البحثي في الأمراض الوراثية في المعرض المصاحب لمحاضرة التنمية الفكرية و التي أقيمت بحضور د. علي أبو الحسن استاذ التنمية الفكرية بكلية إدارة الأعمال بالقاعة الرئيسية بالمستشفى الجامعي و ذلك يوم الثلاثاء 7/6/2011 م.و قد تم تخصيص ركن للمركز لعرض الكتيبات الدعائية و النشرات التوعوية الخاصة بالمركز من اجل نشر التوعية بالأمراض الوراثية و طرق الوقاية منها .

اليوم التوعوي لمتلازمة داون
يقيم مركز الأميرة الجوهرة للتميز البحثي في الأمراض الوراثية يوما توعيا خاصا بمتلازمة داون و ذلك يوم الأربعاء 16/3/2011, حيث يتضمن فعاليات متنوعة من محاضرات تثقيفية عن المتلازمة, بالاضافة الى مشاركة اطفال مصابين بمتلازمة داون منتسبين الى مركز العون و مركز بادغيش و المتمثلة بقيامهم بمسرحيات ترفيهية.
 
محاضرة د. جمانة لطالبات المدرسة الأمريكية العالمية بجدة
بناء على دعوة جمعية الشابات الصغيرات و المؤسسة من فريق من المدرسة الأمريكية العالمية بجدة, القت د.جمانة الأعمى مديرة مركز الأميرة الجوهرة للتميز البحثي في الأمراض الوراثية محاضرة على طابات المدرسة تحدثت فيها عن وظيفتها و نجاحها و العوائق التي واجهتها و كيف استطاعت التغلب عليها, مساعدة منها للطالبات و تشجيعا لهن على البدء في شق طريقهن لحياة عملية مميزة, و ذلك يوم الإثنين الموافق 6/3/2011.
 
المؤتمر العلمي السادس لطب الأطفال حديثي الولادة:
شاركت مديرة مركز الأميرة الجوهرة الدكتورة جمانة الأعمى في فعاليات المؤتمر العلمي السادس لطب الأطفال حديثي الولادة 2011 و المنظم من قبل مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة, بإلقاء محاضرة حول نهج الكشف عن تشوهات الأجنة و حديثي الولادة, و ذلك يوم الأربعاء الموافق 23/01/2011 , في فندق الإنتركونتيننتال-جدة.
 

فعاليات الأسبوع الثالث للمختبرات بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز
شارك مركز الأميرة الجوهرة للتميز البحثي في الأمراض الوراثية في فعاليات الأسبوع الثالث للمختبرات بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز الذي رعاه سعادة عميد كلية الطب بالجامعة الدكتور محمود بن شاهين الأحول والذي أقيم خلال الفترة من 10-12/5/2010 م بهدف التعريف بدور المختبرات الحيوية في تشخيص الأمراض.

 

المشاركة في الملتقى العلمي الثالث للتربية الخاصة "رؤى واعدة"
شاركت الدكتورة جمانة الأعمى بورقة عمل بعنوان "الأسباب الجينية للتوحد" في الملتقى العلمي الثالث للتربية الخاصة "رؤى واعدة" الذي أقيم على شرف معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب بعنوان الأسباب الجينية للتوحد" وذلك في 21/3/2010 م.

 

المشاركة في معرض المرأة الخليجية
شارك المركز  في معرض المرأة الخليجية الذي أقيم في الفترة من  22 – 27  ابريل 2009 على شرف حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة العنود بنت عبد الـله بن محمد عبد الرحمن آل سعود بتنظيم من  جمعية الإيمان للخدمات الاجتماعية ورعاية مرضى السرطان / فرع السيدات تحت رعاية الأستاذة الجوهرة العنقري وذلك بمركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات.
 

 

محاضرة في مركز العون

 

من منطلق خدمة المجتمع يرى مركز الأميرة الجوهرة للتميز البحثي في الأمراض الوراثية أن من أدواره المشاركة في المؤتمرات والندوات المقامة من أجل مناقشة مشاكل الأسر الناتجة عن الأمراض الوراثية والإعاقات،  وقد ألقت الدكتورة جمانة الأعمى محاضرة باسم مركز الأميرة الجوهرة للتميز البحثي في الأمراض الوراثية في المؤتمر الرابع في مركز العون بتاريخ  26-28يناير 2009م في مدينة جدة.

 تحدثت فيها عن : الإعاقة العقلية و العوامل الجينية المؤثرة ودور الاسترشاد الوراثي. وقد تبعها نقاش مستفيض عن هذا الموضوع الهام.

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/12/2011 1:37:31 AM