الانتقال الى المحتوى الأساسي

مركز الأميرة الجوهرة البراهيم للتميز البحثي في الأمراض الوراثية

المستشارون والأساتذة الزائرون

 استقبل مركز الأميرة الجوهرة للتميز البحثي في الأمراض الوراثية عدد من كبار الأساتذة والأطباء الزائرين القادمين من المراكز العلمية المرموقة في مجال الأمراض الوراثية، حيث زار المركز عدد كبير من كبار الباحثين العالميين، وما هذه الزيارات إلا شهادات على تميز وريادة مركز الأميرة الجوهرة للتميز البحثي في الأمراض الوراثية، ومن هذه الزيارات:

 

  • بناء على دعوة من جامعة الملك عبد العزيز, زار البروفيسور نوباتاكا هيروكاوا , جامعة طوكيو- اليابان, مركز الأميرة .. للمزيد

  • زار البروفيسور أوسامو تاكيشي , اختصاصي علم المناعة من جامعة أوساكا- اليابان - الجامعة الأولى في مجال الأبحاث الطبية-, .. للمزيد

  • زار د. زاهر بهيان, عضو في الفريق البحثي الخاص بأبحاث الأسباب الجينية لاضطرابات القلب بمركز الأميرة الجوهرة للتميز .. للمزيد

  • استقبل مركز الأميرة الجوهرة للتميز البحثي في الأمراض الوراثية وفد من جامعة شنغهاي في جامعة الملك عبدالعزيز و بمرافقة .. للمزيد

  • قام الدكتور محمد منصور, الحاصل على الدكتوراة في التقنيات المعدلة وراثيًّا من جامعة غيلف , كندا. و الحائز على عدة . ...للمزيد

  • زيارة الأستاذ محمد جابر الحاصل على درجة الماجستير من جامعة هيبرو - القدس: 17/10/2010  ...للمزيد

  • الأستاذ كولين كريستي:يوم الاثنين 3/11/1431هـ الموافق 11/10/2010 ...للمزيد

  • زيارة د.مانديب كاور: الأستاذة بمركز (SANBI) بجامعة كيب في جنوب إفريقيا و الباحثة في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية حيث زارت المركز واطلعت على التطور الذي يشهده المركز في مجال الأبحاث العلمية المتخصصة، وتم بحث آفاق التعاون البحثي بين المركزين مع مديرة مركز الأميرة الجوهرة للتميز البحثي في الأمراض الوراثية.

  • زيارة الدكتور سعيد جرادات: من كبار المختصين في الأمراض الوراثية و مدير مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية/جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية حيث زار قسم طب الأمراض الوراثية بكلية الطب ومركز الأميرة الجوهرة للتميز البحثي في الأمراض الوراثية في الفترة من 19 – 23 /6/2010م و ألقى عدة محاضرات لطلبة السنة الرابعة بكلية الطب ولمنسوبي قسم طب الأمراض الوراثية ومنسوبي المركز، و تم بحث آفاق التعاون مع المركز الذي يديره الضيف في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، كما ألقى عدة محاضرات لطلبة السنة الرابعة في كلية الطب.

  •  زيارة الخبير العالمي الأستاذ الدكتور / جوردون فيرنز المتخصص في مجال الطب الايضي، استشاري الكيمياء الحيوية السريرية، مدير مركز العلوم و التكنولوجيا بالطب في جامعة كيل البريطانية. حيث تم بحث أوجه التعاون العلمي نحو أبحاث المسببات الجينية لمرض السكري وذلك يوم الأحد 5/4/1431 هـ الموافق 21/3/2010م.

  • زيارة وفد عالمي من مؤسسة العلوم الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية  National Science Foundation(NSF وذلك في20/3/1431 هـ الموافق 6/3/2010 م حيث قدمت مديرة المركز للوفد الزائر عرضاً توضيحياً حول الجهد البحثي الذي يقوم  به المركز، كما تم بحث آفاق التعاون مع المنظمة العلمية التي يمثلها الوفد الزائر.  ومن أبرز أعضاء الفريق الأستاذ الدكتور  Rajiv Dubey والأستاذ الدكتور George lee.

  • زيارة أ.د.اشرف الهاروني / أستاذ الوراثة الإكلينيكية ورئيس قسم الوراثة الإكلينيكية في المركز الوطني للبحوث في القاهرة – 24/2/2010 م.

  • زيارة الأستاذ الدكتور شوقي طايل – بروفيسور و استشاري أمراض وراثية – كلية الطب جامعة الإسكندرية . في الفترة الزمنية من  11 – 26 شوال 1429 هـ الموافق  11 – 26 /10/2009 م.

  • زيارة الدكتور معين الحق فياض/ حاصل على الدكتوراة وخبير في الجينات الجزيئية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض بتاريخ 7 جمادى الأول 1430 هـ الموافق 2 /5/2009 .

  • زيارة الدكتور جوزيف جليسون الأستاذ المشارك بالأمراض العصبية – قسم الأمراض العصبية بجامعة كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية،. بتاريخ 4/11/2009.والدكتور جليسون من الباحثين العالميين الذين لهم باع طويل في أبحاث الجينات، وقد قام برئاسة فريق بحثي باكتشاف عدة جينات مسببة للأمراض العصبية واختلافات الدماغ.

  •  زيارة الأستاذ الدكتور أحمد الطيبي - رحمه الله - : بروفيسور و استشاري في الأمراض الوراثية/  أستاذ الأمراض الوراثية ورئيس قسم طب الأطفال بجامعة كورنيل بقطر حالياً ونائب رئيس قسم طب الأطفال بنيويورك والرئيس السابق لقسم الوراثة الإكلينيكية بجامعة تورنتو بكندا .
     والدكتور الطيبي من الباحثين العالميين الذين لهم باع طويل في أبحاث الجينات وله أكثر من (350) ورقة علمية في المجلات العلمية المحكمة، وقد ألقى الدكتور الطيبي عدة محاضرات لطلبة كلية الطب حول الأخلاقيات الطبية والأمراض الوراثية في الوطن العربي ، وقد زار المركز مرتين:

        الأولى بتاريخ 24/3/1430 هـ الموافق  21 /3/ 2009 م

        الثانية بتاريخ:  26/12/1430 هـ  – 2/1/1431 هـ الموافق 13 – 19 /12/ 2009م.

    المهام العلمية التي قدمها الأستاذ الدكتور أحمد الطيبي:

    ·   إلقاء المحاضرات العلمية المتخصصة في الأمراض الوراثية والأخلاقيات الطبية لطلبة السنة الثالثة والسنة الخامسة في  كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز.

    ·  معاينة المرضى في العيادات التابعة للمركز.

    ·  المساهمة في تدريب الأطباء المقيمين.

    · الإشراف على الأبحاث العلمية التي يتم إجراؤها في المركز.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/11/2011 1:40:01 AM